رئيس التحرير : مشعل العريفي

معلومات "مثيرة" عن الأميرة الأردنية "راية بنت الحسين" وزوجها البريطاني فارس دونوفان.. والكشف عن فارق السن بينهما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عقد قران الأميرة راية بنت الحسين البالغة من العمر 34 عامًا على الصحافي البريطاني فارس نيد دونوفان 26 عامًا، وهو ما لفت أنظار وسائل إعلام عالمية وعربية إليهما.
وبعد خطبة دامت ٩ أشهر، أقام الزوجان حفل زفاف بسيطاً في بريطانيا، وفقا للإجراءات المتبعة إثر أزمة تفشي فيروس ”كورونا“.
الميلاد والنسب وولدت الأميرة الأردنية في التاسع من فبراير عام 1986 وهي الابنة الصغرى لملك الأردن الراحل الحسين بن طلال والملكة نور، ولها شقيقان هما الأميران حمزة وهاشم، وشقيقة تكبرها وهي الأميرة إيمان، وهي أخت غير شقيقة لملك الأردن عبدالله الثاني.
الدراسة درست في كلية الأطلسي في ويلز ثم حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة اليابانية من جامعة أدنبرة.
وانتقلت الأميرة راية بعد تخرجها إلى العاصمة اليابانية طوكيو، حيث أمضت 3 سنوات في العمل في مجال التنمية البشرية، وهي حاليا طالبة دراسات عليا في قسم اللغات الآسيوية والثقافات في جامعة كاليفورنيا.
وأعدت رسالة الدكتوراة الخاصة بها تحت عنوان ”استقبال روايات المحاربين في القرون الوسطى في اليابان والعالم العربي وأثرها على بناء الهوية الوطنية“.
السيرة الذاتية للزوج أما عن زوجها "دونوفان"، فهو كاتب بريطاني مقيم في لندن، ومؤسس حساب لـ“تشريعات المملكة المتحدة“، ويتابعه عبر ”تويتر“ ما لايقل عن 14 ألف متابع.
وقال دونوفان إنه عمل صحافيًا ومراسلًا أجنبيًا لتغطية أخبار المملكة المتحدة وغيرها مدة 7 سنوات، لافتًا إلى عمله كصحافي مستقل في الغالب لصالح صحيفتي ”ديلي ميل“ و“تايمز“ البريطانيتين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up